الأخبارالأرشيف

تجكجة :ملتقى تحت عنوان التنمية المحلية وجائحة كوفيد19

تم إفتتاح صباح اليوم السبت 14-08-2021بمدينة تجكجة فعاليات الملتقى الجهوي للتنسيق تحت عنوان “التنمية المحلية في ظل جائحة كورونا” المنظم من طرف ولاية تكانت بالتعاون مع المنتخبين المحليين.
واوضح والي تكانت السيد المختار ولد حنده، أن هذا اللقاء يأتي في إطار التوجيهات السامية للسلطات العليا في البلد الهادفة إلى الرقي بالمستوى المعيشي للمواطن أينما كان.
كما أثنى على الدور البارز لشركاء موريتانيا في التنمية الاقتصادية من خلال المساهمة في النهضة التي يعيشها البلد عموما والولاية بصفة خاصة.

وفيما يخص الآفاق المستقبلية أكد السيد الوالي على ضرورة التنسيق بين جميع الفاعلين في العملية التنموية، مشيرا إلى أن سر نجاح أي تنمية اقتصادية يتوقف على مستوى تلك الشراكة، مطالبا في هذا الإطار بوضع خطة جديدة تجسد العمل المشترك للأشهر المتبقية من السنة بغية الوصول إلى أنجع السبل لتنمية الولاية .
وثمن رئيس جهة تكانت السيد زيدان ولد أطفيل ولد أميحميد هذا الملتقى، مؤكدا على ضرورة تكاثف الجهود وأهمية التنسيق المستمر بين مختلف القطاعات، خدمة للتنمية المحلية
ورحب السيد عمدة بلدية تجكجة السيد محمد ولد بيها بالحضور، معتبرا أن مثل هذه الملتقيات تدفع إلى مزيد من خدمة الساكنة والمعرفة الدقيقة للنواقص المطروحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى