الرئيسية / الأخبار / حركةكفانا:لم يترك الرئيس محمدولدالشيخ الغزواني أي أمل للشعب الموريتاني بعد خرجته غيرالموفقة (بيان)

حركةكفانا:لم يترك الرئيس محمدولدالشيخ الغزواني أي أمل للشعب الموريتاني بعد خرجته غيرالموفقة (بيان)

بيان

لم يترك الرئيس ” محمد ولد الشيخ الغزواني” أي أمل للشعب الموريتاني بعد خرجته غير الموفقة في الليلة قبل البارحة بمناسبة الذكرى 61 لعيد الاستقلال الوطني.
فقد تحدث الرئيس عن موريتانيا أخرى غير التي نعرفها ونعيش في كنف معاناتها .. ليستمر بذلك في مغالطة الشعب وتجاهل حقيقة واقعه وآلامه، تماما كما فعلت المعارضة التي ولّته الدبر وتخلت عنه في أحلك ظرف يعيشه، عند ما ارتبطت بعلاقات مشبوهة مع النظام ونأت بالجانب عن كلما ما من شأنه أن يعكر صفوه، مما نتج عنه استشراء الفساد برا وبحرا ، وتضاعُف المديونية، و وُصول الأسعار إلى عنان السماء، مع غياب شبه دائم لجميع الخدمات الاساسية كالماء والكهرباء، والصحة، واستفحال أزمة البطالة، وانتشار الفقر، وانعدام الأمن، وفشل التعليم والقضاء، وغياب حكامة رشيدة مؤسسة، وهدر المال العام في صفقات التراضي والإتفاقيات المشبوهة، مع العمل الممنهج على تجذير القبلية والجهوية عن طريق التعيينات ومنح الإمتيازات، والتنكيل بالحقوقيين والنشطاء وأصحاب المظالم، ومحاسبة الناس على آرائهم والزج بهم داخل السجون دون محاكمات.
وضع كارثي كهذا يفرض على رئيس الجمهورية أن يعتذر للشعب الموريتاني و يتحدث إليه بلغة الواقع والمصارحة لا بلغة التجاهل والمغالطة، كما يحتم كذلك في المقابل على كل الموريتانيين والموريتانيات وخاصة الشباب، أن يتحدوا ويضطلعوا بمسؤولياتهم كاملة اتجاه وطنهم الذي بات على شفا جرف من الإنهيار

#وانطلاقا من ذلك فإننا في “حركة كفانا” نعتبر الخطاب الأخير لرئيس الجمهورية نوع من الهروب الى الأمام ومغالطة غير مسبوقة لا يحس صاحبها بما يجري من حوله ويعيش في عالم آخر بعيدا عن الواقع ومعاناته .

#كما نحذر الرئيس وجميع أركان نظامه من الإستمرار في الغي والفساد، وتجاهله للأوضاع المزرية للمواطنين والسقوط بالبلاد نحو الهاوية.

#وندعو في الآن ذاته جميع الأحرار ومن لديهم غيرة على هذا الوطن ومستقبله ، لرص الصفوف والإنخراط معنا في مشروعنا الوطني الجامع الذي يضع مصلحة الوطن وشرف المواطن فوق كل اعتبار، ويؤسس لمرحلة جديدة سيكون الشباب عمادها الأساس للدفاع عن الوطن وثرواته.

#لدئرة_الاعلامية
نواكشوط بتاريخ 29-11-2021

شاهد أيضاً

جبهة التغيير تتهم الناطق الرسمي بإسم الحكومة بالمغالطات 28/01/2022

بيـــــــان وزع الناطق الرسمي خلال المؤتمر الصحفي الاخير جملة من المغالطات الهدف منها تدليس الحقائق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *