أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / بتمويل من وزارة الزراعة الأمريكية بغلاف مالي يقدر ب 22,5مليون دولار وزير التهذيب يعلن إنطلاق برنامج التغذيةالمدرسية

بتمويل من وزارة الزراعة الأمريكية بغلاف مالي يقدر ب 22,5مليون دولار وزير التهذيب يعلن إنطلاق برنامج التغذيةالمدرسية

تم الإشراف من قبل معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعلمي اليوم بمباني المدرسة رقم 6 على فعاليات الانطلاق الرسمي لبرنامج التغذية المدرسية
# المستقبل لنا # الممول من طرف وزارة الزراعة الأمريكية بغلاف مالي يقدر ب 22,5مليون دولار علي مدى أربع سنوات لتغذية ما يزيد على 69 ألف تلميذ في ولايتي كوركول و لبراكنة .
وهذا نص خطاب معالي الوزير:
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
يسعدني أن أشارك جمعكم الكريم فعاليات الانطلاق الرسمي لبرنامج التغذية المدرسية # المستقبل لنا # الممول من طرف وزارة الزراعة الأمريكية بغلاف مالي يقدر ب 22,5مليون دولار علي مدى أربع سنوات لتغذية ما يزيد على 69 ألف تلميذ في ولايتي كوركول و لبراكنة .
وتأتى أهمية هذا البرنامج من الدورالذى تلعبه التغذية المدرسية في تربية الأطفال وتكوين الأجيال المؤهلة ذهنيا وجسديا لما لها من ارتباط وثيق بتحسين التحصيل الدراسي من خلال ارتفاع مستوى التركيز لدى الأطفال وزيادة قابلية استيعابهم للمعارف وكذا تأثيرها الإيجابي على الصحة.
خطاب معالي الوزير؛
“…أيها السادة والسيدات
تكتسي الانطلاقة الفعلية لهذا البرنامج في هذا اليوم طابعا خاصا لتزامنها مع اليوم العالمي للتغذية الذي أقرته المنظمة العالمية للتغذية و الزراعة، وفى خضم تنفيذ برنامج وطني طموح للتغذية المدرسية، مكن من جعلها فى صدارة سياسات الأمن الغذائي ومكافحة الفقر والغبن والتهميش، حيث أصبحت جزء لا يتجزأ من عمل المندوبية العامة للتآزر ومفوضية الأمن الغذائي ورصدت لها الدولة هذه السنة غلافا ماليا معتبرا.
وقد جسد البرنامج الوطني للصحة المدرسية بوتقة انصهرت فيها تدخلات شركائنا فى الميدان ضمن جهد يشمل حتى الآن ازيد من 172 ألف مستفيدا في 12 ولاية وهو برنامج نطمح إلى أن يتعزز باستمرار.
أيها الحضور الكريم
إضافة إلى مكونة التغذية المدرسية، يشمل البرنامج مكونة تربوية تعنى بتحسين مستوى الأطفال فى القراءة وهي مكونة نوليها كل العناية، لما ننتظره منها من إسهام فى إغناء البرامج المدرسة وتوفير الكتاب المدرسي وتجريب المقاربات المعترف بها دوليا فى مجال تقييم مستوى التلاميذ.
ولا يسعنى فى هذا المقام إلا أن أتقدم بجزيل الشكر لوزارة الزراعة الأمريكية على هذا الدعم السخي في مجال التغذية المدرسية الذى سيساهم بكل تأكيد في الرفع من نوعية التعليم.
والشكر موصول لمنظمة كونتربارت انترناسيونال على مستوى التدخل وروح المهنية.
وفى الختام أعلن علي بركة الله انطلاق هذا البرنامج وأشكركم جميعا والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته”.

شاهد أيضاً

مرسوم رئاسي :مهلةمنت أحمدرئيسة للمجلس الوطني للتوجيه(حقوق المرأةوالفتاة)..07/12/2021

مرسوم رئاسي يقضي بتعيين الوزيرة السابقة مهلة أحمد رئيسة للمجلس الوطني للتوجيه (المرصد الوطني لحقوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *